January 17, 2024

الصوف الإنجليزي وأنواعه، تعرف على أفضل الأصواف حصريًا لدى نسيج

إن كنت تبحث عن أفضل أنواع الصوف فإنه عليك متابعة المقال التالي، إن الصوف الإنجليزي من أفضل أنواع الصوف في العالم نظرًا لجودة الصناعة ونوع الصوف المستخدم أيضًا، كما أن الشركات الإنجليزية تعمل على تطوير جودة الأصواف لتصبح مريحة أكثر، ومع التطورات التكنولوجية تظهر العديد من المواد التي تدخل في تركيب النسيج و تعطيه خصائص أفضل مثل مقاومة التجعد وامتصاص الرطوبة وغيرها من الخصائص التي تجعل ارتداء الأصواف مريح أكثر.

بالرغم من وجود العديد من الدول التي تنتج الصوف مثل أستراليا وألمانيا والصين إلا أن إنجلترا تتمتع بالسيطرة على الأسواق فعندما تريد شراء أصواف راقية وعالية الجودة فإنك ترى أن الشركات الإنجليزية هي الرائجة في هذا المجال و فيما يلي سنعرض العديد من أنواع الصوف الإنجليزي الراقية.

أنواع الصوف الإنجليزي:

 

الكشمير:

يعتبر صوف الكشمير هو الأغلى بين الأصواف، و يتم صناعته من صوف أغنام الكشمير وتلك الأغنام معروفة بملمسها الناعم جدًا وتتميز بعزل الحرارة بشكل ممتاز فصوف الكشمير يعتبر الأكثر راحة بين الأصواف، كما أن ألياف الكشمير رفيعة وحساسة للغاية وتشبه نسيج الحرير، ويمكن مزج صوف الكشمير مع بعض الأصواف الأخرى مثل المارينو ليعطي هذا الصوف وزنًا إضافيًا.

 

الميارينو:

هذا الصوف يأتي من سلالة الميرينو النادرة المعروفة بوبرها الناعم والمميز وعزلها الجيد للحرارة أيضًا، وتنحدر هذه السلالة من أستراليا، ويتميز النسيج المصنوع من أصواف المارينو أيضًا أنه يمتص الرطوبة من الجسم وجيد التهوية والثوب المصنوع من نسيج صوف المارينو هو الأفضل حتى في الأجواء الدافئة لأنه لا يزيد من حرارة الجسم بعكس الأصواف العادية.

 

صوف شتلاند:

وهو أحد الأصواف المنتشرة في الوقت الحالي، ويتم أخذ هذا الصوف من أغنام شتلاند التي تعيش في آيسلاندا و سكوتلاندا، وصوف شتلاند يعتبر في المرتبة الثالثة بعد الكشمير والمارينو من حيث الوزن فهو أثقل نسبيًا من الأنواع السابقة.

صوف الألباكا:

وهذا النوع أيضًا تم تسميته نسبة إلى أغنام الألباكا، ويتميز هذا الصوف بسماكته مما يعطي وزنًا أثقل للنسيج، وما يميز هذا الصوف هو متانته حيث أنه متين أكثر كما أن صوف الألباكا يتميز بنعومته أيضًا.

 

صوف الموهير:

وهذا النوع من الصوف يأتي من ماعز الأنجورا، وما يميز الموهير هو الملمس الحريري وتكون خيوط الموهير خفيفة ولها شكل مجعد نسبيًا مما يجعل استخدامه أكثر رواجًا في الشالات وملابس الأطفال.

 

صوف الجِمال:

وهو من أكثر أنواع الأصواف الاقتصادية كما يتميز بتوفره ونعومته المتوسطة، وما يميز صوف الجِمال لونها المائل إلى اللون البني الطبيعي ومن أفضل سلالات الجِمال التي يتم إستخدام أصوافها لصناعة الملابس هي السلالات الصينية و لروسية.

 

صوف الميلتون:

هذا النوع من الصوف يوفر تدفئة عالية وما يميز صوف الميلتون مقاومته للماء فلا يمتص الماء بشكل كبير بخلاف الأنواع الأخرى من الصوف، ولكن صوف الميلتون وزنه ثقيل لذلك لا يفضل في صناعة الثياب.

 

صوف الأنجورا:

قد تتعجب من هذا النوع فصوف الأنجورا يتم صنعه من صوف أرانب الأنجورا، ويتميز هذا الصوف بنعومته وخفته وهو من الأصواف غالية الثمن كما يتميز بقدرته على امتصاص الرطوبة أكثر من الأصواف العادية ويمكن أيضًا خلط صوف الأنجورا مع الأنواع الأخرى ليصبح أكثر متانة وعملية.

 

صوف هولاند آند شيري الإنجليزي:

 

تتميز شركة هولاند آند شيري بتاريخها العريق في تصنيع الأصواف الراقية حيث يرجع تاريخ هذه الشركة إلى عام 1836 والآن هي من أفضل الشركات المصنعة للأصواف والحرائر في العالم، و يرجع ذلك لإستخدام شركة هولاند آند شيري أرقى سلالات الأغنام و الماعز لصناعة الصوف مثل المارينو والكشمير، وتصدر شركة هولاند آند شيري تلك الأصواف الفريدة لشركة نسيج القطرية لتصنع قطع مميزة من الثياب الفريدة التي تتميز بخفتها ونعومتها.

صوف هولاند آند شيري 70% – تكلانا 30%:

من المعروف أن الصوف الأفضل هو الصوف النقي ولكن مع تطور التقنيات الحديثة أصبح تطوير الأصواف أكثر راحة وأناقة وعملية أيضًا، حيث طورت شركة هولاند آند شيري صوفها باستخدام تقنية تكلانا ليصبح أكثر متانة.

إقرأ أيضاً: الشتاء فرصتك لتغيير الشماغ، شال الباشمينا هو الأفضل

شال

مزايا خاصية تكلانا:

 

  • تتميز هذه الخاصية بالفتل الطبيعي الذي يحافظ على الجسم.
  • خاصية تكلانا تعطي خفة في الوزن للثوب.
  • تجعل هذه الخاصية الصوف مناسب للأجواء الدافئة حيث يكون الثوب عازل جيد للحرارة كما يمتص الرطوبة من الجسم.
  • هذه الخاصية أيضًا تجعل الثوب مقاوم للتجعد مما يجعله عمليًا أكثر.
تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!