January 18, 2024

الشتاء فرصتك لتغيير الشماغ، شال الباشمينا هو الأفضل

يأتي الشتاء بطلاته المميزة من أشكال وألوان الثياب والخامات المميزة أيضًا فيتميز الشتاء بالأصواف المختلفة، ولأن كل قطري يحب التميز في ثيابه سواء من ناحية الخامة أو الألوان نسيج تعرض لك مجموعة متميزة ومختارة بعناية لتتألق بثوبك الشتوي، ولتكتمل إطلالتك بالثوب يفضل تغيير الشماغ التقليدي واستخدام شال صوف لذلك تعرض نسيج أفضل شالات الباشمينا الراقية والمتميزة المصنوعة من أفضل الأصواف العالمية التي تعرف باسم الكشمير.

من المعروف أن صوف الكشمير أفضل أنواع الأصواف عالميًا ويرجع ذلك لأنه يتميز بنعومة الملمس وخفة الوزن، يعتبر صوف الكشمير الذي يدخل في صناعة شالات الباشمينا أفضل خامة شتوية ففي بعض الشركات يتم استخدام صوف الكشمير لصناعة ملابس الأطفال نظرًا لتدفئته العالية ونعومته  وخفة وزنه أيضًا لهذا صوف الكشمير هو الأعلى سعرًا بين الأصواف الأخرى كما أنه الأكثر طلبًا نظرًا لأنه عملي جدًا فهو صوف عازل للحرارة كما أنه خفيف الوزن وهو المطلوب في الدول الخليجية

 

نظرًا لأن الشماغ القطني هو الرائج في فصل الصيف بألوان الأبيض والأحمر تأتي فرصة الرجال في تغير هذه الألوان والأشكال في فصل الشتاء، فشالات الباشمينا تتميز بألوانها الراقية وتصميماتها الفريدة لأن هذه الشالات ناعمة وخفيفة يزيد الطلب عليها في دول الخليج مثل قطر نظرًا لطبيعة المناخ الدافئ، حتى في الشتاء لذلك يحتاج الرجال إلى شال يعطي تدفئة للرأس وفي نفس الوقت خفيف ولا يشعرهم بالحرارة الزائدة ولأن شال الباشمينا يتميز بكل هذه الصفات يزيد الطلب عليه.

تعرف أكثر على الصوف الإنجليزي صوف الخراف، شتلاند أم المارينو أيهم المفضل لشتاء 2024

الصوف الإنجليزي

تصميمات شال الباشمينا توحي بالأصالة العربية:

 

لأننا في نسيج نهتم بتراث دولتنا نحرص على توافق نقشات وألوان شالات الباشمينا مع تراثنا القطري حيث نقدم في نسيج مجموعة مختارة من شالات الباشمينا المميزة بألوانها المعاصرة وأشكالها المميزة التي تلائم جميع الأذواق

 

لمحة عن تاريخ شالات الباشمينا    

 

الباشمينا هو فن صناعة الملابس الفاخرة يدويًا من صوف الكشمير، وهذا الصوف المميز ينمو على الطبقة الداخلية لأحد أنواع الماعز النادرة، أي أن الطبقة الخارجية لصوف هذه الماعز لا يتم استخدامها لصنع الباشمينا.

وذلك لأن الصوف الداخلي الملامس للجلد الأكثر نعومة  للحصول على أفضل جودة يتم استخدامه في صنع أفضل الشالات.

بالنسبة للشالات اليدوية فإن صناعة شال أو وشاح قد تستغرق من أيام إلى عدة شهور و أحيانًا قد تصل إلى عدة سنوات لذلك فإن شال الباشمينا يعتبر قطعة مميزة مصنوعة بحرفية من أجود الخامات العالمية التي تعطي إحساس رائع ممزوجًا بين النعومة والخفة.

 

رحلة شالات الباشمينا بدايةً من الماعز وصولًا إلى المتجر:

 

تبدأ رحلة شالات الباشمينا من جز صوف الماعز وإرساله إلى كشمير حيث تبدأ النساء بتنظيف وفرز الصوف، وبعد ذلك يتم تثبيته على عجلة عزل خشبية، وتساعد تلك العجلة على غزل كتلة الصوف وتحويلها إلى خيوط ناعمة ورقيقة وبعد ذلك يتم إرساله للنساجون.

يقوم النساجون بتركيب تلك الخيوط الرقيقة على أسياخ النول اليدوي.

إن النول اليدوي إطار خشبي كلاسيكي يتم استخدامه لنسج الباشمينا منذ قرون.

وبناءً على ذلك يقضي النساجون من 3 ل 5 أيام على الأقل في شال واحد أو وشاح أو أي قماش آخر وحسب الحجم.

وبهذا ينتهي صنع الشال، وللإضافات المميزة الأخرى يتم تطريز الشال وإضافة التفاصيل، وبعد ذلك تذهب الشالات للمتاجر في جميع أنحاء العالم لتصبح أرقى الشالات الفريدة المصنوعة يدويًا في المتاجر.

تطريز شالات الباشمينا:

إن التطريز اليدوي فقط مناسب للباشمينا لأن التطريز الآلي غير مناسب لهذا النسيج الرقيق مما يسبب الضرر للنسيج.

لذلك فإن الحرفيين الكشميريين فقط هم الذين يمكنهم تطريز شالات الباشمينا بأقصى درجات الجودة والدقة وإعطاء النمط الكلاسيكي الذي يعتز به الملوك في جميع أنحاء العالم.

تألق مع أرقى الألوان المعاصرة من صوف هولاند آند شيري حصريًا لدى نسيج

نسيج

الفرق بين الباشمينا وأنواع الصوف الأخرى:

 

من الناحية الفنية يعتبر الكشمير الذي يتم إستخدامه لصنع شالات الباشمينا ليس من أنواع الصوف فهو يتم أخذه من شعر ماعز الكشمير لذلك يختلف الشعر عن الصوف ويتميز برقته وخفته ونعومته أيضًا.

بالنسبة للناحية العملية فإن الباشمينا أكثر دفئًا 8 مرات من صوف الأغنام كما أنه خفيف وناعم بشكل استثنائي فهو مناسب للشتاء والخريف.

 

بالنسبة لمن يحب الذوق الراقي والقطع المميزة فإن ارتداء شالات الباشمينا يعبر عن الذوق الرفيع فهو يجمع بين الفخامة والعملية وهو مناسب أكثر لثوب الشتاء حيث يتميز ثوب الشتاء بألوانه المختلفة والمميزة مما يتيح فرص أكثر لتغيير الشالات.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!