January 17, 2024

تعرف أكثر على الصوف الإنجليزي صوف الخراف، شتلاند أم المارينو أيهم المفضل لشتاء 2024

هناك العديد من الأنسجة المصنوعة من ألياف مختلفة حيث تختلف الأسواق والأذواق أيضًا ولكن تبقى المنتجات الراقية لها الصدارة بالرغم من ارتفاع ثمنها إلا أنها تثبت كفاءتها بمرور الوقت، والآن في عام 2024 يتصدر الصوف الإنجليزي في المقدمة ليصبح أحد أفضل الألياف المستخدمة في صناعة الثياب، ولأننا في نسيج نسعى لتقديم الأفضل فإننا نقدم لك مجموعة منتقاه ومميزة من صوف هولاند آند شيري المميز. وإن كنت لا تعرف كثيرًا عن الأصواف وأنواعها فإننا سنعرض أنواعًا أكثر من الأصواف المشهورة مثل صوف المارينو وشتلاند كما سنوضح لك الفرق بينهم كل ما عليك هو متابعة قراءة هذا المقال.

في إنجلترا فقط أكثر من 60 سلالة مختلفة من الأغنام تنتج أصوافًا مختلفة في درجات نقاءها وتوفيرها للدفء ونعومتها، وبالنسبة للثياب فإن النعومة وتوفير الدفء من أكثر ما يشغل بال المستخدم وعلى هذا المقياس تختلف درجة رقي الصوف.

فالأصواف الخشنة يتم إستخدامها في صناعة السجاد والمفروشات بينما الأصواف الناعمة تستخدم في صناعة الثياب، وكلما كان الصوف ناعم وهش كلما كان أعلى ثمنًا، وفيما يلي بعض أنواع الصوف الإنجليزي المعروفة بنعومتها والتي تستخدم في صنع الثياب الراقية.

 

صوف المارينو:

 

وهو أحد أنواع الأصواف المستخدمة في صناعة الثوب الرجالي فهذا الصوف من أرقى الأنواع نظرًا لوزنه الخفيف ونعومته هذا بالإضافة إلى تدفئته العالية فهو عازل جيد للحرارة ويتميز صوف المارينو أيضًا بأنه متين جدًا.

يتصدر صوف المارينو المرتبة الأولى في تصنيع الثياب وخاصةً الثوب القطري وذلك لأن طبيعة المناخ دافئة في دولة قطر مما يجعل لصوف المارينو الاحتياج الأكثر لصناعة الثوب مناسب لهذا المناخ حيث يوفر الدفء الطبيعي ولا يسبب الحر الشديد بمجرد التعرض للشمس، بل يكون باردًا على الجسم نظرًا لطبيعة أغنام المارينو التي تعيش في أجواء متقلبة فإن صوفها يتميز بخاصية التكيف مع الأجواء المختلفة.

 

صوف الغنم:

كما يوضح الاسم فإن هذا النوع من الصوف يأتي من الأغنام الصغيرة، والتي يقل عمرها عادة عن 7 أشهر وتكون ألياف قصيرة بخلاف الأنواع الأخرى من الأصواف فهذا الصوف ناعم بشكل استثنائي كما أنه مضاد للحساسية لكن العيب الوحيد به هو قصر الألياف حيث كلما كانت ألياف الصوف طويلة كلما كان أفضل.

 

صوف شتلاند:

يأتي هذا الصوف من أغنام شتلاند المعروفة بنشأتها في ظروف قاسية في جزر شتلاند في أستراليا، فهذه الأغنام معروفة بقدرتها على التحمل في فصل الشتاء، توجد هذه السلالة في إنجلترا أيضًا حيث تتميز إنجلترا بتصنيع الأصواف و بناءً على ذلك يتم تربية العديد من السلالات المختلفة لهذا الغرض، ونظرًا للظروف القاسية التي تعيش بها أغنام شتلاند تنتج صوفًا أقل نعومة من الأنواع السابقة حيث تطغى الطبيعة على هذا الصوف فتجعله يتميز بالمتانة العالية وطول أليافه بينما يكون خشنًا قليلًا إذا قمت بمقارنته بصوف الأغنام وصوف المارينو.

إقرأ أيضاً: الصوف الإنجليزي وأنواعه، تعرف على أفضل الأصواف حصريًا لدى نسيج

الصوف الإنجليزي

إذا كنت قمت بالمقارنة بين تلك الأنواع الثلاثة فإنك ستحصل على تلك النتيجة:

 

صوف الأغنام أليافه قصيره ولكن سعره أقل من المارينو، كما أنه ناعم أيضًا.

صوف شتلاند خشن قليلًا مما يعطي راحة أقل أثناء ارتداؤه.

بينما صوف المارينو هو الأرقى بينهم حيث أن بالرغم من ارتفاع سعره إلا أنه يتميز بالنعومة والألياف الطويلة والمتانة أيضًا مما يجعله الاختيار الأفضل لصنع الثوب.

 

وهناك العديد من الشركات الإنجليزية التي تنتج الأصواف وتصدرها إلى بلادنا العربية، فإنجلترا تحترف في صناعة أصوافها حيث توفر أحدث التقنيات التي تنتج نسيجًا خفيفًا وناعمًا و مريحًا في رتداؤه، وأحد أفضل تلك الشركات هي شركة هولاند آند شيري التي بدأ مجدها في بدايات القرن التاسع عشر مع نخبة من أمهر الخياطين واستمرت أمجادها إلى هذا القرن باستخدام أحدث التقنيات للغزل والتحسين من سلالات أغنام المارينو لتنتج أصوافًا ذات ألياف طويلة وأكثر نعومة.

قد تحب قراءة: أسرار اختيار الثوب ….. دليلك لاختيار أفضل ثوب شتوي يليق بك

ثوب شتوي

ولأننا في نسيج نسعى لتقديم الأفضل، نقدم إليك مجموعة مختارة ومنتقاه بعناية من أصواف هولاند آند شيري المميزة والمتينة، كل نسيج منتقى بعناية من أفضل الألوان وأرقى الأذواق ليجعل خزانتك أكثر تميزًا…. تسوق الآن واحصل على أفضل ثوب صوف حصريًا لدى نسيج.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!