December 25, 2023

أسرار اختيار الثوب ..... دليلك لاختيار أفضل ثوب شتوي يليق بك

مع قدوم الشتاء يبدأ الطقس بالاعتدال وهنا تأتي الفرص لممارسة الأنشطة الخارجية والتنزه، كما تكثر المناسبات والاحتفالات والمقابلات، وهنا تأتي فرصة الرجال للتسوق والاستمتاع بآخر صيحات الأنسجة الشتوية. من المعروف أن أي ثوب شتوي يتميزبألوانه و خامته عن الثوب الصيفي ففي الشتاء تختلف ألوان و تشكيلات الأنسجة لذلك قد لا تليق بعض الصيحات مع الجميع، ففي فصل الصيف يليق الثوب الأبيض على جميع الأشخاص بينما تختلف درجات ألوان الشتاء وأشكال الأنسجة أيضًا مما يجعل العديد من الرجال في حيرة بين ما يناسبهم لذلك سنقوم بعرض بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار النسيج المناسب لك.

 

درجات الألوان:

 

تعتبر الألوان من أكثر ما يهم الرجال في اختيار أي ثوب شتوي لذلك فإن اختيار درجات الألوان المناسبة لك تجعل الثوب مميزًا.

بالنسبة لأصحاب البشرة الفاتحة يناسبهم أغلب الدرجات ولكن البشرة الفاتحة تتألق أكثر مع الألوان الداكنة لأن الألوان الداكنة مثل الكحلي والأسود والبني الغامق تزيد البشرة بياضًا ونضارة لذلك فإن تلك الدرجات هي المفضلة لدى أصحاب البشرة الفاتحة.

بالنسبة لأغلبية الشباب والرجال في الوطن العربي الذين يتمتعون بالبشرة القمحية والخمرية فإن من أكثر ما يناسبهم الدرجات المتوسطة بين الفاتح و الغامق مثل:

درجات اللون الزيتي والبني الفاتح والرمادي.

إذا كنت نحيفًا أو متوسط الجسم فإن الألوان المناسبة لك هي الألوان الفاتحة لأن هذه الألوان تبرز ملامح الجسد وتجعله أكثر إمتلاءً بينما إن كنت من أصحاب الوزن الزائد فإن الألوان والدرجات الداكنة تعتبر الحل الأمثل لك لأنها تخفي عيوب القوام مثل ترهلات البطن والأرداف، وأكثر الألوان التي تليق بمن يتسمون بزيادة الوزن ( الأسود، الأزرق، الرمادي، الأخضر الغامق)

شكل النسيج:

 

يعتبر شكل النسيج من أكثر ما يؤثر على مظهر الثوب فتشكيلات الشتاء تتسم  بأشكالها المختلفة حيث تتميز الأقمشة الشتوية بوجود بعض الأشكال كالخطوط البسيطة والتقليمات والمربعات مما يعطي الثوب رونقًا بسيطًا

ومميزًا كما ظهرت العديد من الصيحات الأخيرة في الأقمشة تضفي لمعة خفيفة في النسيج مما يعطي رونقًا مختلفًا.

بالنسبة لأصحاب البشرة الفاتحة والداكنة كل الأشكال تليق بشكل كبيرعليهما، وبالنسبة للأقمشة التي تتميز بلمعتها و تداخل ألوانها تليق أيضًا مع كافة أنواع البشرة سواء البشرة البيضاء أو السمراء أو الخمرية.

والأقمشة التي تحتوي على الخطوط لا تناسب جميع الأشخاص، فإن كنت تتسم بالطول فإن عليك الابتعاد عن اختيار هذا النوع من الأقمشة بينما إن كنت ترغب في شراء ثوب يحتوي على خطوط يمكنك النظر في اختيارات الأقمشة التي تحتوي على الخطوط المتقاطعة.

أما إن كنت شخص قصير القامة أو متوسط القامة فإن الأقمشة المخططة تكون مناسبة جدًا لك حيث تعطي الخطوط الموجودة في النسيج بعدًا طوليًا ورونقًا فريدًا.

خامة النسيج:

 

تعتبر خامة النسيج من أكثر مايؤثر في شكل الثوب الرجال وفي فصل الشتاء تتنوع الخامات المستخدمة في النسيج وتتربع الأصواف على قائمة الخامات الشتوية، و تختلف جودة الأصواف حسب منشأها فمن المعروف أن جودة وندرة الأغنام التي يستخرج منها الصوف تحدد سعر الثوب.

الدول المصنعة للصوف:

بالنسبة للأًصواف فإن أستراليا من أكثر الدول التي تصدر الصوف المستخدم في الملابس كما أن الصوف الأسترالي ذو جودة عالية نظرًا لطبيعة المواشي التي تنمو في أستراليا حيث تتميز بالوبر الناعم والخفيف.

تتميز أستراليا بوجود أغنام المارينو المعروفة بأصوافها المميزة والناعمة حيث يطلق على هذا الصوف اسم الذهب الأبيض.

و توجد هذه السلالة النادرة أيضاً في إنجلترا حيث إهتمت شركة هولاند آند شيري بتحسين سلالة المارينو لإنتاج صوف ذو جودة عالية.

إن صوف هولاند آند شيري من أشهر الماركات الإنجليزية التي تستخدم أصواف المارينو عالية الجودة والمحسنة حيث تهتم الشركة بمرعى تلك الأغنام لتعطي صوف أعلى جودة لتحصل في النهاية على نسيج متين وناعم وخفيف.

أما بالنسبة للأصواف الأقل جودة فإن هناك أصواف ألمانية وصينية حيث أن الصين من الدول الرائجة في تصدير الأصواف إلا أن الصوف الصيني تختلف درجات جودته لهذا السبب لا ينتشر هذا الصوف في الأسواق القطرية كما أن الأصواف الألمانية أقل جودة من الأصواف الإنجليزية لذلك فإن صوف هولاند آند شيري المميز من أرقى الأنواع التي قد تحصل عليها.

يوجد بعض الأقمشة المخلوطة والتي قد تكون مناسبة للأعمال اليومية والأنشطة الخارجية وهي لا تكون صوف تام بل يدخل فيها نسبة من البوليستر لذلك تكون أسعارها متفاوتة وأقل بكثير من الصوف الطبيعي كما أن الصوف الأقل جودة هو الصوف الذي يتم خلطه بالبوليستر والمواد الأخرى أما الأصواف النقية والناعمة لا تخلط بنسب كبيرة بل يتم التمتع برقيها ورونقها كما هي.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!