December 25, 2023

ثوب شتوي 2024 أجود وأرقى الأصواف فقط لدى نسيج

في هذا المقال سنتعرف أكثر على أفضل ثوب شتوي يليق بك و يعطيك الإحساس بالرقي والتميز، ففصل الشتاء يتميز بظهور الثياب الملونة بدرجاتها المختلفة والعصرية حيث يتميز النسيج الشتوي بأشكاله المختلفة فهناك الأنسجة المقلمة وأخرى تحتوي على مربعات وأخرى لا يتداخلها أى أشكال، واختيار النسيج المناسب لك في فصل الشتاء أصعب  بكثير من فصل الصيف حيث أن فصل الصيف يتميز بالأقمشة البيضاء والفاتحة فقط لذلك يتوفر من الثياب الصيفية اللون الأبيض بدرجاته المختلفة وهذا لا يسبب الحيرة أثناء اختيار الثوب بل يكون اختيار نوع وجودة النسيج هو ما تفكر فيه فقط، و لكن فصل الشتاء يجعلك أكثر حيرة في اختيار جودة النسيج ولونه أيضًا حيث تتوفر تشكيلة كبيرة من الأنسجة بأنواعها وأشكالها، كما يتيح فصل الشتاء الابتعاد عن الأنسجة القطنية.

  أنواع الأنسجة الشتوية:

تختلف الأنسجة الشتوية عن الصيفية اختلاف تام، حيث أن النسيج الصيفي يقتصر على القطن وفي هذا المجال تعتبر دول شرق آسيا هي الدول الرائجة في تصنيع الأقمشة الصيفية ومن أفضلها الأقطان اليابانية التي تتميز شركة نسيج بتوفيرها فهذه الأقطان معروفة منذ زمن بجودتها العالية.

و لكن بالنسبة لفصل الشتاء فإن اختيار الأقمشة يعتمد على مدى الميزانية المادية لديك حيث تتوفر أقمشة مخلوطة تتيح لك الدفء في الشتاء و توجد الأنسجة الصوفية بكافة أنواعها و درجات رقيها، و بالنسبة للأصواف فإن الصين تنتج الصوف بكميات كبيرة لتصبح من أكثر الدول المصدرة للأصواف، وهناك أيضًا دول أخرى تتصدر برقيها وجودة خامتها مثل إنجلترا فالصوف الإنجليزي له رونق خاص ومكانة مرموقة حيث الصوف الإنجليزي بعيدًا عن المقارنة بالأصواف الصينية والأقمشة الأخرى بل الثوب المصنوع من الصوف الإنجليزي يعتبر قطعة راقية ومميزة من الثياب، وفيما يلي سنعرض أنواع الأنسجة المناسبة لفصل الشتاء بالتفصيل.

 

الأقمشة المخلوطة:

 

يطلق على هذا القماش اسم القماش المخلوط أوالمشروك وهذا النوع يكون عبارة عن أقطان صناعية و خامات أخرى مثل البوليستر ويطلق عليه اسم المخلوط لأنه يدخل أكثر من نوع نسيج في تصنيع القطعة الواحدة حيث تمتزج الأقطان الصناعية مع البوليستر وهو خامة من أحد مشتقات البترول وتساعد هذه المادة على الاحتفاظ بحرارة الجسم مما يعمل على تدفئة من يرتدي الثوب، الأقمشة المخلوطة تعتبر أقمشة اقتصادية ولها عدد من المميزات التي تجعل العديد من الأشخاص يحبون ارتداءها في فصل الشتاء.

ثوب صوف

مميزات الأقمشة المخلوطة:

 

  • سعرها مناسب للجميع.
  • خفيفة الوزن.
  • تناسب الطبقات المختلفة في المجتمع و مناسب للصغار والكبار.
  • سهلة التنظيف حيث يمكن غسلها بالغسالات اليدوية والأوتوماتيكية و وضعها داخل المجفف دون إصابتها بالتلف.
  • مقاومة للانكماش والتجعد.
  • سهل في الكي.
  • ثابت اللون.
  • توفر التدفئة اللازمة في الشتاء.
  • عملية بشكل كبير.

 

إن الأقمشة المخلوطة تباع طوال العام، و لكن لا يفضل إرتداءها في فصل الصيف نظرًا للارتفاع الشديد في درجة الحرارة لهذا أصبحت الأقمشة المخلوطة من الأقمشة الرائج ارتداءها في فصل الشتاء.

 

الصوف:

يعتبر الصوف هو الاختيار الأمثل لحياكة الثوب في فصل الشتاء، ومن المعروف أن الصوف هو الاختيار الأرقى أيضًا ويتم إتاحة تشكيلة واسعة من الأصواف في فصل الشتاء بجودتها المختلفة وأنواعها أيضًا وسنوضح ذلك فيما يلي

 

الصوف الصيني

لأن الصين من الدول المصدرة للصوف بشكل كبير فإن العديد من الشركات تستخدم بعض أنواع الصوف الصيني لحياكة الثياب ولكن ما يعيب الصوف الصيني هو تنوع درجات وجودة هذا الصوف فلا يوجد نوع واحد منه أو شكل واحد فتتراوح جودة الأصواف الصينية من الجيد إلى السيء لذلك إن كنت تبحث عن صوف فخم فإن هناك أنواع أخرى أكثر فخامة من الأصواف الصينية.

الصوف الإنجليزي

إن إنجلترا من أكثر الدول الرائجة في صناعة النسيج الصوفي حيث تشتهر المصانع الإنجليزية بإنتاج و تصدير أرقى أنواع الصوف وذلك لتوفر أغنام المارينو التي يتميز صوفها الناعم والطويل الذي يتميز بالجودة العالية و مما يعطي إحساس بالراحة أثناء ارتداء الثوب.

ما يميز هذا الصوف أنه يتكيف مع حرارة الجو فهو يبدأ بإعطاء الإحساس بالدفء مع الجو البارد بينما لا يصيب الجسم بالحرارة الزائدة في الجو المعتدل والدافيء.

صوف هولاند آند شيري الإنجليزي

مصنوع من صوف المارينو ويعد هذا النوع من الأصواف الطبيعية يجمع بين الراحة والأناقة حيث يتكيف مع الجو المحيط ولا يتسبب في العرق.

صوف هولاند آند شيري أيضًا يمتص الرطوبة بعيدًا عن الجسم، مما يجعلك مرتاح أكثر مع ارتداؤه.

يتوفر صوف هولاند آند شيري بكافة أشكاله وألوانه لدى نسيج للملابس فإن كنت تبحث عن التميز والرقي عليك الحصول على ثوب شتوي من نسيج.

الصوف الإسباني

وهو من أرقى أنواع الصوف أيضًا ويعتمد مدى الرقي على سلالة الأغنام التي يتم أخذ الصوف منها.

فمثلًا صوف فيكونيا فيكونيا النادرة والمهددة بالانقراض يتميز صوفها بالخفة يجعلها عالية الثمن ونادرة أيضًا.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!