December 25, 2023

ما هو العمر الإفتراضي للثوب الصوف ؟ نصائح للحفاظ على أفضل أنواع الصوف الإنجليزي لأطول وقت

إن العناية بالملابس جزء أساسي للحفاظ على مظهرها و رونقها، فالملابس الراقية هي التي يبدو مظهرها أنيقاً دائماً، و بالنسبة لفصل الشتاء تختلف خامات و أشكال الثوب فتسيطر الأصواف على السوق و لأننا في نسيج نقدم أفضل أنواع الصوف الإنجليزي، نقدم لك نصائح العناية بمثل هذه القطع الراقية التي نقدمها في متاجرنا.

يحتاج الصوف لعناية خاصة عند الغسل و التنظيف لأن الأصواف من الخامات الرقيقة التي قد تتأثر بالماء و المنظفات و غيرها من أدوات التنظيف، كما أن تخزين الأقمشة الصوفية يؤثر على رونقها، و بالنسبة لأسعار الثوب الصوف الأصلي فإن الثوب الواحد يبدأ من 2800 ريال ولأن أسعار الأصواف الأصلية عالية فإنه يجب الحفاظ عليها للتتمتع برونقها لطول وقت.

بالتأكيد تتساءل عن العمر الإفتراضي لهذا الثوب غالي الثمن و إن كان شراء ثوب صوف أصلي يختلف بشكل كبير عن الأصواف المخلوطة  الأقل جودة، و هذا هو ما سنعرضه في هذا المقال لذلك تابع القراءة.

 

الصوف الأصلي هو الأكثر متانة

 

إن الصوف النقي هو الذي يتم نسجه من خيوط صوف المواشي فقط بعد معالجته، و خامة الصوف هي من أكثر الخامات خفة و متانة فإن الثوب الصوف يتميز بأن وزنه خفيف مع ذلك يوفر تدفئة عالية جداً فمع تلك المميزات فإن الصوف يتميز بأنه متين جداً، خاصة سلالات الأغنام الراقية التي تستخدمها شركة هولاند آند شيري الإنجليزية.

و لأن الصوف الأصلي متين و خفيف يوجد إقبال شديد عليه فالجميع يحب إقتناء الثياب الراقية و المتينة.

يختلف الصوف النقي عن الصوف المخلوط في مدى متانة الثوب لأن المواد التي يخلط بها الصوف تضعف من قوته و تؤثر على كفاءته و شكله أيضاً.

 

تتراوح جودة اللأصواف حسب منشأ و مرعى الأغنام التي يتم أخد الصوف منها لذلك ففي أستراليا توجد أفضل و أشهر السلالات التي تتهافت عليها أفضل الشركات في العالم و هي سلالة المارينو المعروفة بنعومة أصوافها و خفتها.

بينما تحاول المانيا إنتاج الصوف من سلالات مهجنة من سلالة المارينو و لكن تلك الأصواف أقل جودة بالطبع.

تتهافت الشركات المختلفة للحصول على أعلى جودة لأصواف المارينو و أحد الشركات العتيقة التي تقوم بإنتاج أصواف من سلالة المارينو هي شركة هولاند آند شيري الإنجليزية و التي تشتهر بجودة تصنيعها لتلك لأصواف الطبيعية لذلك تعتبر هولاند آند شيري من أفضل شركات تصنيع الأصواف .

أفضل خياط رجالي

مميزات صوف هولاند آند شيري:

 

  • صوف هولاند آند شيري له خصائص مقاومة للبكتيريا.
  • لن تحتاج لتنظيف الثوب بإستمرار لأنه جيد التهوية و يسمح بتدفق الهواء من خلاله.
  • خفيف الوزن.
  • عازل للحرارة.
  • متين و يحتفظ برونقه لأطول وقت.

و لكن مع الإستخدام الخاطيء في التنظيف يفقد نسيج المارينو رونقه لذلك يجب الإهتمام بتنظيف هذا الصوف و الإعتناء به.

 

طرق العناية بصوف هولاند آند شيري:

 

بالنسبة للتخزين فإنه يفضل تخزين الثوب المصنوع من هذا الصوف الراقي في خزانة جيدة التهوية.

 

بالنسبة للتنظيف:

يفضل التنظيف الجاف للثوب الصوف حيث أن الماء قد تضر بألياف الصوف مما يؤثر على متانته و رونقه لذلك فإن أفضل عناية للثوب الصوف الأصلي هو تنظيفه بإستخدام الغسيل الجاف.

إن كان لا بد من غسل الثوب داخل الغسالة فإنه يفضل إختيار برنامج غسيل مخصص للصوف ذو حرارة منخفضة لأن الحرارة المرتفعة تفسد الصوف.

لا تقم بغسل الثوب كثيراً فصوف المارينو يتمتع بخصائص مميزة مقاومة للبكتيريا و الروائح الكريهة لذلك فإن تهوية الثوب تكون كافية للتخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها.

بالنسبة للزغب فإن ظهور بعض الزغب في النسيج أمر طبيعي نتيجة الإحتكاك و يمكن إزالة هذا الزغب بسهولة بإستخدام ماكينة إزالة الشوائب من الأقمشة أو بإستخدام مشط الزغب.

العمر الإفتراضي للثوب الصوف:

مع العناية بالثوب الصوف يصبح العمر الإفتراضي لثوبك طويل، فبالنسبة للأصواف الراقية مثل صوف هولاند آند شيري فإن الثوب قد يستمر معك حتى أكثر من 14 عام و مع نصائح العناية المذكورة بالسابق يمكنك إطالة عمر الثوب الصوف لديك.

 

تتمتع الأصواف بمظهر راقي و مميز لذلك إقتناء ثوب صوف أصلي مثل هولاند آند شيري يعطيك رونقاً جذاباً و مميزاً يجعلك ترغب دائماً في إرتداؤه ماذا تنتظر…. تسوق الآن و أحصل على أفضل قطعة ممكن أن تضيفها لخزانتك.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!