January 17, 2024

5 أسباب تجعلك تفضل الصوف الإنجليزي على أي نوع آخر

لا شك أن الأصواف الإنجليزية من أكثر الأصواف الراقية التي يرغب الجميع بالحصول عليها فنسيج الصوف الإنجليزي يتميز بوزنه الخفيف ونعومته الفائقة التي تتيح الراحة أثناء الارتداء.

إن الصوف الإنجليزي معروف عالميًا بجودته ومتانته التي لا مثيل لها بدايةً من التويد الكلاسيكي إلى صوف المارينو الناعم، الصوف الإنجليزي هو الصوف المثالي لكافة الملابس والمنسوجات التي تتميز بالعمر الطويل فالصوف الإنجليزي يمكنه أن يستمر معك مدى الحياة إن قمت بالاعتناء به العناية الصحيحة.

 

وهذا المقال يرشدك إلى أكثر أنواع الصوف الإنجليزي شهرة التي يتم صنعها من سلالات أغنام إنجليزية، وكيفية الاعتناء بذلك الصوف بشكل مناسب.

بمجرد أن تعرف كل شيء عن الصوف الإنجليزي يمكنك أن تأخذ القرار الصحيح عن ما يناسبك من أنواعه أو إن كنت جربت الصوف الإنجليزي سابقًا وأحببت ارتداء الألياف الطبيعية فإن هذا المقال سيوضح لك أنواع الصوف الإنجليزي والأسباب التي ستجعلك تفضل ارتداؤه بإستمرار.

يتم اعتماد الصوف الإنجليزي من قِبل مجلس الصوف البريطاني وهذا يعني أنه اجتاز نظام تصنيف يؤكد جودة الألياف والظروف التي يتم فيها تربية قطيع الأغنام ويتم التصديق على جودة الصوف أيضًا من خلال هذا المجلس.

الأسباب التي تجعلك تفضل الصوف الإنجليزي عن أي نوع صوف آخر هي:

 

  • تكلفته مناسبة:

لأن الأغنام يتم تربيتها في بريطانيا وغزلها والصوف يتم تصنيعه أيضًا في بريطانيا مما يساهم في تقليل السعر النهائي للمنتج، ومع الاعتناء بالثوب بشكل صحيح فإن قيمة الثوب ستدفع تكلفته أي أنه سيدوم معك ولن تحتاج لتبديله.

فثوب الصوف الإنجليزي الواحد يعادل أكثر من أربعة أو خمسة من الأثواب المشروكة أو الصناعية.

 

  • متين و قوي:

إن الصوف الإنجليزي معروف على مر العصور بأنه الغزل المفضل في صناعة الثياب القوية الجاهزة للاستخدام في الظروف المختلفة، وذلك لأن الأغنام في بريطانيا تعيش في بيئة لا يمكن التنبؤ بطقسها حيث يتميز الطقس بتغيره المستمر وذلك يؤثر بشكل كبير على ألياف الصوف فيصبح شديد التحمل بشكل كبير.

كما أن الصوف الإنجليزي مقاوم للبقع بشكل كبير، وله قدرة طبيعية على الاحتفاظ بشكله، وهو عبارة عن ألياف شديدة التحمل تعمل ببراعة عند حياكتها وصناعة الثياب.

 

  • عازل للحرارة:

يوجد داخل كل ألياف الصوف الإنجليزي مجموعة من الخلايا المجوفة الإسفنجية، وتعمل هذه الخلايا على حبس الهواء بشكل طبيعي ويعيد توزيع حرارة الجسم للداخل بدلًا من خروجه مما يعطي الإحساس بالدفء، فالصوف الإنجليزي عازل جيد وإضافة كبيرة لخزانتك.

اعرف تفاصيل أكثر عن ثوبك وزن ثوب الصوف الإنجليزي يعبر عن جودته

الصوف الإنجليزي

  • ألياف متجددة:

 

حيث يتم جز الأغنام كل 12 شهر، وينمو صوف جديد كل عام، مما يجعل هذا الصوف متجدد تمامًا، ومع رعاية أكثر من 60 سلالة من قبل حوالي 40000 مزارع في بريطانيا، لا يوجد نقص في هذا المنتج الرائع والمتين.

لأن جز الأغنام عملية ضرورية للأغنام أيضًا وبدون هذه العملية تصبح الأغنام عرضة للعدوى والحرارة الشديدة.

 

  • لا تحتاج للعناية باستمرار:

يحتوي الصوف الإنجليزي على زيوت طبيعية وألياف مميزة يجعل الثوب المصنوع من الصوف الإنجليزي لا يمتص الأوساخ كما أن الصوف الإنجليزي سهل التنظيف، ومن خلال امتصاص الرطوبة يقلل الصوف من كمية العرق التي تتراكم على الجسم، مما يعني أن الثوب المصنوع من الصوف الإنجليزي يحتاج إلي غسيل أقل تعقيدًا أي بدون إستخدام العديد من المنظفات، بل ويمكن ترك الثوب خارج الخزانة قليلًا في غرفة جيدة التهوئة لارتداؤه مرة أخرى ما دام لا يوجد بقع في الثوب.

 

 

 

أنواع الصوف الإنجليزي الأكثر شهرة:

 

تقدم سلالات الأغنام البريطانية عدة أنواع من الصوف ولكل منها خصائصه المميزة و فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شعبية.

 

صوف شيفيوت

تنتج سلالة أغنام شيفيوت صوف متين ذو ألياف طويلة و قوية، مما يجعلها مثالية لصنع الأنسجة الراقية.

 

صوف ليستر

وهذا الصوف ذو الوجه الأزرق عبارة عن ألياف ناعمة وفاخرة تستخدم غالبًا في الملابس و المنتجات الفاخرة.

 

صوف المارينو

ويأتي من خراف المارينو و يتميز بنعومته الفائقة كما أن أليافه طويلة أيضًا ويتيح هذا الصوف تدفئة عالية بدون التسبب في الشعور بالسخونة أو الحر فهو أيضًا مناسب للأجواء الدافئة ويتم صناعة الثياب الفاخرة من صوف المارينو المتين.

 

صوف وينسليديل:

وهو أحد أنواع الصوف المميزة بأليافها الطويلة ولكن هذا النوع تم استخدامه في المنسوجات والسجاد عالي الجودة.

 

صوف شتلاند

ويوفر هذا الصوف أليافًا ناعمة وهو مناسب للحياكة اليدوية مثل مفروشات الكروشيه.

إقرأ أيضاً: ثوب شتوي 2024 أجود وأرقى الأصواف فقط لدى نسيج

ثوب شتوي

هل يوفر الصوف الإنجليزي الدفء؟

 

من المعروف أن الصوف الإنجليزي يحافظ على دفء الإنسان لأن ألياف الصوف تحبس الهواء بين الجلد والثوب مما يبقي الحرارة قريبة من الجسم، وذلك يحافظ على درجة حرارة مريحة بالإضافة إلى تنظيم الرطوبة في الجسم بشكل طبيعي، إن تلك الخصائص الدافئة والعازلة تجعله متميزًا في سوق المنسوجات الصوفية.

 

يمكنك الآن الحصول على أحد أفضل أنواع الصوف الإنجليزي حصريًا لدى نسيج حيث نقدم صوف هولاند آند شيري المميز والمصنوع من صوف المارينو الذي يتميز بأليافه الناعمة والقوية التي تضيف طابعًا راقيًا و مميزًا لثوبك…. تسوق الآن واحصل على ثوب فاخر، أنيق يدوم لأطول وقت.

 

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!