January 18, 2024

اعرف تفاصيل أكثر عن ثوبك وزن ثوب الصوف الإنجليزي يعبر عن جودته

لأن الأصواف هي الخامة الرائجة  التي يرتديها الجميع في فصل الشتاء خاصةً دول الخليج تختلف درجاتها وجودتها من مكان لآخر، ولأنه يمكن خلط الأصواف بمواد أخرى أو حتى يمكن خلط الأصواف ببعضها، يأتي هنا تحدي الحصول على الصوف الأكثر جودة وهذا المقال بالتحديد يعبر عن مزايا الأصواف الأصلية النقية مثل الصوف الإنجليزي.

الأصواف المخلوطة:

 

في كل دول العالم يتم بيع الأصواف المخلوطة فتلك الأصواف اقتصادية كما أنها تعطي تدفئة عالية، فكل الأصواف تعطي تدفئة عالية ولكن الأصواف الراقية والنقية لا تقدم ميزة التدفئة فقط، بل هناك العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك أن تحصل عليها بجانب التدفئة.

إن تدفئة الأصواف المخلوطة تختلف عن تدفئة الأصواف الراقية النقية لهذا سنعرض فيما يلي مميزات الأصواف وسنوضح الاختلاف بين الأصواف النقية والمخلوطة في هذه النقاط.

 

  • الوزن:

إن  وزن نسيج الصوف يختلف من نوع لآخر بالرغم أنه من المعروف أن الأصواف وزنها ثقيل لكن الجودة العالية في الصوف تأتي مع الوزن الخفيف.

صوف الجِمال من أحد أكثر الأصواف رواجًا لأنه يتميز بالطول كما أنه متوفر بكثرة، ولأن وزن صوف الجِمال ثقيل يتم خلطه مع بعض الأصواف الخفيفة مثل الصوف البكر (صوف الأغنام) و صوف الألباكا وغيرها من الأنواع.

ما يعيب صوف الجِمال هو الملمس حيث لا يحبذ ارتداء الأصواف الخشنة لذلك يتم صناعة المعاطف الثقيلة من هذا الصوف، ولا يحبذ ارتداء صوف الجِمال في الملابس الملامسة للجلد إلا إذا كان مخلوطًا بأصواف أخرى.

ولأننا في نسيج نسعى إلى التميز فإننا نعرض مجموعة منتقاه ومختارة بعناية من أفضل الأصواف العالمية وهي صوف المارينو الإنجليزي الذي يتميز بوزنه الخفيف وتدفئته العالية والعديد من المميزات الأخرى.

نعرض في نسيج مجموعة راقية من صوف هولاند آند شيري المميز والذي يبدأ وزنه من 230 جرام مما يعطيك ثوبًا خفيف الوزن ليعطي إحساسًا بالراحة.

 

  • الملمس:

إن الملمس هو من أكثر ما يميز الأصواف الراقية مثل صوف المارينو المعروف عالميًا بنعومته والكشمير أيضًا المعروف برقته ونعومته وخفته، فالأصواف الناعمة مثل صوف الأغنام أو ما يعرف بالصوف البكر قد يتم خلطها مع أصواف أخرى ولكن الخلط يقلل من ملمسها الناعم، لذلك الأصواف الناعمة تتميز بالسعر المرتفع.

يحب الجميع ارتداء الأصواف ولكن الأصواف الناعمة تجعل من يقتنيها يحب ارتداءها بإستمرار نظرًا لأنها مريحة حيث أن الأصواف الخشنة تعطي إحساس بعدم الراحة.

 إقرأ أيضاً: 5 أسباب تجعلك تفضل الصوف الإنجليزي على أي نوع آخر

الصوف الإنجليزي

  • التهوئة:

تتميز الأصواف الطبيعية بقدرتها على تخلل الهواء في داخلها ولأن الأصواف تختلف من حيث سُمك خيوطها فإن هناك العديد من الأصواف التي تتميز بالرقة مثل الكشمير والمارينو الإنجليزي وهذه الأنواع تتميز بقدرتها العالية على التهوئة والاحتفاظ بالحرارة في نفس الوقت مما يجعل الثوب أو الشال المصنوع من تلك الأصواف الإنجليزية عالي التدفئة وفي نفس الوقت لا يسبب التعرق أو ظهور روائح الجسم الغير مرغوب فيها.

بينما الأصواف السميكة قد تسبب تعرق الجسم أو الشعور بعدم الراحة أثناء ارتداء الثوب

 

  • التنظيف والعناية:

لأن هناك العديد من أنواع الصوف المختلفة فإن العناية بالصوف تختلف حسب جودته لأن الأصواف الراقية لا تحتاج للتنظيف بشكل مستمر ويرجع ذلك لقدرتها الطبيعية على معالجة البكتيريا، وذلك ما يجعل سعرها أعلى أيضًا، بينما الأصواف المتوسطة والمخلوطة يظهر بها بعض الصفات مثل الحاجة المتكررة للتنظيف والتهوئة.

ولأنه لا يفضل استخدام الماء لتنظيف الصوف الطبيعي بمختلف أشكاله وبدلًا من ذلك يتم استخدام التنظيف الجاف فإن الأصواف المخلوطة تحتاج إلى تنظيف أكثر مما يجعل صيانتها مكلفة عكس الأصواف الناعمة والعملية الراقية مثل صوف المارينو والكشمير.

كما أن الأصواف الراقية لديها خصائص مقاومة للبقع مما يجعلها مميزة أكثر من الأصواف العادية التي تكون لها قابلية عالية للتصبغ.

 

  • التكيف مع البرودة:

إن الأصواف بشكل عام معروفة بقدرتها العالية على التدفئة ولكن بعض الأصواف المميزة تعطي إحساس بالدفء وتتكيف مع المناخ الدافيء فلا تسبب التعرق الزائد والإحساس بالحرارة وعدم الراحة، وتلك المميزات موجودة في الأصواف خفيفة الوزن الراقية بعكس الأصواف الثقيلة التي تسبب التعرق والإحساس بعدم الراحة.

 

  • العمر الطويل:

جميع الأصواف تتميز بالعمر الطويل مع العناية الجيدة لها، وبالرغم من أن الأصواف الرقيقة كالكشمير قد يكون عمرها أقصر من الأصواف التي تتميز بالخشونة والسماكة إلا إن الكشمير والمارينو أكثر الأنواع التي تتميز بالرقي والوزن الخفيف والعمر الطويل.

تعرف على: فن الخياطة الرجالية: أفضل خياط رجالي في قطر: الفخامة في كل تفصيلة مع نسيج

أفضل خياط رجالي

أفضل أنواع الأصواف:

 

مرورًا بالمعايير السابقة لتمييز الأصواف الجيدة والراقية من المتوسطة والعادية يمكنك معرفة الصوف الجيد من ملمسه ووزنه قبل شراء الثوب، وإن كنت تبحث عن الأفضل فإن صوف المارينو والكشمير هما أفضل الأنواع التي تتميز بالوزن الخفيف والنعومة والتهوئة العالية.

فالمارينو أفضل الأصواف بلا منافس فهو يتميز بالنعومة والمتانة والعمر الطويل.

 

هنا في نسيج نقدم لك أفضل مجموعة من أصواف هولاند آند شيري المصنوعة من صوف المارينو الأصلي بنسبة 100% لتحصل على ثوب راقي وعملي، ومع الاعتناء الجيد بالثوب ستحصل على ثوب العمر الذي سيستمر معك برونقه لأكثر من 15 عامًا.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!