April 9, 2024

نسيج.. تجسيد لمعالم الثقافة والهوية القطرية

الحفاظ على الهوية القطرية من أكثر الأمور الهامة لدى كل قطري و تعزز شركة نسيج للأقمشة التمسك بهذه الهوية و الثقافة، فيفضل الشعب القطري التمسك بالرموز المعبرة عن الثقافة والأصالة القطرية ويتضح ذلك من خلال التمسك ببعض العادات وأهمها المظهر القطري الذي يتمثل في الثوب القطري والغترة والعقال والبشت وما إلى ذلك، فتلك العناصر تعتبر الزي الرسمي  للرجال في دولة قطر ويعتز به كل قطري، وفي السابق اعتاد الرجال ارتداء الثوب القطري والزي الرسمي في جميع الأوقات ولكن مع الانفتاح الثقافي خاصةً مع الغرب وظهور العديد من التغيرات في عالم الأزياء و الموضة بدأ العرب بالتأثر بالثقافات الأوروبية، حيث بدأ إنتشار الأزياء الغربية مثل البنطال والقمصان وغيرها من الأزياء المختلفة عن الثقافة القطرية.

ولكن الشعب القطري يعتز بثقاقته وهويته، فالشباب في قطر قد يرتدون الأزياء الغربية في بعض الأحيان، لكن في المناسبات والرسميات والأعياد تجد أن كل مواطن قطري يلتزم بارتداء الثوب القطري مع البشت والعقال والغترة مما يوحي بالأصالة والفخر والبهجة.

يعتبر الثوب القطري هو القطعة الأساسية في الزي الرسمي للرجال في قطر ولأن الرجل القطري يبحث دائمًا عن الفخامة والتميز، تقدم نسيج مجموعات راقية ومميزة من الأقمشة التي تليق بصنع أثواب فاخرة تُمثل الثقافة القطرية.

خياطة الثوب أحد التفاصيل الهامة التي يهتم بها الرجال في قطر:

مع ظهور ماكينات الخياطة الحديثة بدأ الإتجاه إلى الثياب الجاهزة، فقديمًا اعتاد الجميع على خياطة الثياب عند الخياط، وتختلف روعة الثوب باختلاف مهارة الخياط، ولكن بالنسبة للثقافة الغربية فإن الغرب يعتمدون على شراء الملابس من المحلات بمقاسات معروفة، ولكن خياطة الثوب أحد المعالم القطرية الأصيلة فاشتهرت قطر بخياطة الأثواب والخياطين في قطر يشتهرون بمهارة كبيرة في خياطة الثوب، وأغلب الرجال في قطر يقومون بتفصيل أثوابهم قُبيل المناسبات والأعياد، لذلك تجد أغلب أماكن تفصيل الأثواب مشغولة فترة الأعياد.

أثواب نسيج مزيج من الفخامة و الحداثة تليق فقط بأصحاب الذوق الرفيع:

تعتبر نسيج القطرية هي العلامة التجارية الرائدة في صناعة الثوب القطري لأنها تتميز بوجود أمهر الخياطين في دولة قطر لتصميم ثوب مثالي لا يشوبه شائبة كما أن أقمشة نسيج هي الأفضل أيضًا لأن نسيج تقدم مجموعات حصرية من الأقمشة والمصممة خصيصًا لدى نسيج من أفضل الشركات العالمية الرائدة في صناعة الأقمشة القطنية مثل تويوبو وشيكيبو،

لذلك تظهر الفخامة على كافة أثواب نسيج، فالأقمشة المميزة لدى نسيج تعطي رونقًا مختلفًا لهذا السبب فإن الرجال التي تبحث عن التميز تقوم بتفصيل أثوابها لدى نسيج.

تبادل الهدايا من معالم الثقافة القطرية:

يتميز الشعب القطري بالكرم ويظهر ذلك في طريقة ضيافة الأقارب وحتى الضيوف وتقديم الطعام والشراب والهدايا، فمن العادات الشائعة في قطر تقديم العود قبل مغادرة الضيوف في المناسبات بالإضافة إلى حسن الإستضافة وإبراز الشعور بالبهجة والسعادة أمام الضيوف.

وتقديم الهدايا بين الأقارب والأزواج والأصدقاء والزملاء في قطر أمر شائع فهو يقرب بين العلاقات ويُبرز الود والمحبة بين الأشخاص، لذلك تتفنن نسيج في تقديم العديد من بوكسات الهدايا المناسبة للجميع والتي تعطي المناسبات رونق فريد.

يعتز كل مواطن قطري بهويته وثقافته والتهادي والكرم جزء من هذه الثقافة.

مجموعات جديدة لدى نسيج تحاكي العصر:

لأن نسيج تواكب التطورات العصرية  تحرص الشركة دائمًا على تقديم كل ما هو جديد وقيّم لعملاءنا لذلك نقدم مجموعة نكست الجديدة التي تحتوي على خمس أنواع مختلفة من الأقمشة الفخمة والمميزة، إن كنت تبحث عن التميز فإنه عليك تجربة مجموعة نكست الجديدة والحصرية لدى نسيج.

تحتوي مجموعة نكست الجديدة على أقمشة فاخرة جدًا حيث تتميز مجموعة نكست بطريقة حياكتها الحديثة والمميزة، نستخدم أرقى الخيوط العالمية في حياكة الثوب كما تتميز قصة الثوب من مجموعة نكست حيث تحاكي الحداثة.

ملمس أنسجة مجموعة نكست مختلف أيضًا فأثواب مجموعة نكست مميزة وراقية فإن كنت تبحث عن التميز عليك باختيار ثوبك الجديد من مجموعة نكست.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!