March 7, 2024

نصائح الخبراء لاختيار الأقمشة الرجالية، السر وراء اختلاف أسعار نسيج الثوب

مع قرب شهر رمضان المبارك تأتي الحيرة في اختيار الثوب المناسب ففي رمضان تكثر التجمعات العائلية كما تكثر المهام بعد الإفطار مما يجعلك ترغب في زيادة أعداد الثياب لديك، لا داعي للقلق لأن نسيج لديها مجموعة كبيرة ومختارة من الأنسجة التي تناسب جميع المناسبات والأعياد ومختلف الأذواق أيضًا.

ولأن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع فإن الثوب القطني هو الرائج ارتداؤه في الوقت الحالي لذلك قمنا بجمع آراء ونصائح بعض الخبراء لمساعدتك على اختيار النسيج المناسب لك.

 

لأن الأنسجة الرجالية تختلف بشكل كبير في خاماتها وصناعاتها تختلف أسعارها أيضًا حسب الجودة، لذلك سنعرض لك أفضل الأنسجة القطنية التي سترغب في إقتناءها.

 

 

ثلاثة أصناف للأقمشة الرجالية:

 

تصنف الأقمشة الرجالية لصناعة الثوب إلى ثلاثة أنواع.

الصنف الأول: القطن الطبيعي.

 

إن هذا الصنف تشتهر بصناعته الدول الأوروبية وبالرغم من أن سعره عالي جدًا إلا أنه غير مرغوب شراؤه بسبب عيوب القطن الطبيعي التي تتمثل في انكماش النسيج بعد الغسل و تجعده وطرق الحفاظ عليه، لذلك فإن القطن الطبيعي له طلب خاص للأشخاص الذين يسكنون في المناطق شديدة الحرارة وشديدة الرطوبة ولهذا السبب لا يوجد طلب عليه بشكل كبير

 

الصنف الثاني: البوليستر.

 

إن البوليستر يعرف بأنه نوع من الأقمشة يتم استخلاص خامته المصنعة من أحد مشتقات البترول وتتميز باحتفاظها بالحرارة كما أنه أكثر أنواع الأقمشة المقاومة للتجعد وله العديد من المميزات.

إن البوليستر سعره مناسب جدًا بمختلف صناعاته إلا أنه غير مناسب للأماكن الحارة وفصل الصيف بالتحديد لذلك يمكن استخدام الثوب البوليستر أثناء الجو المعتدل.

ولأن لكل من تلك الأصناف السابقة ( القطن الطبيعي والبوليستر) مميزاته وعيوبه، توصلت الأبحاث إلى عمل قطن مخلوط بنسب من الألياف الصناعية ليعطي برودة ونعومة الأقطان الطبيعية وفي نفس الوقت مقاوم للتجعد والكهرباء أى أنه يجمع بين مميزات الصنفين السابقين ولذلك تم صناعة الصنف الثالث من الأقمشة الرجالية وهو القطن المخلوط.

 

الصنف الثالث: الأقطان المخلوطة.

وهي الأقطان الأكثر انتشارًا في الدول العربية، وتختلف جودة وسعر القماش حسب الدولة المصنعة له وفيما يلي ترتيب الأقمشة المخلوطة من حيث الجودة المقدمة استنادًا للدولة المصنعة وذلك بناء على آراء خبراء الأنسجة:

 

تحتل دولة اليابان المرتبة الأولى في تصنيع الأقمشة المخلوطة مما يجعلها الرائدة في دولة قطر وغيرها من الدول، ثم تأتي تايلاند لتحتل المرتبة الثانية في تصنيع الأقطان المخلوطة فالأقمشة التايلاندية عالية الجودة أيضًا لكنها لا ترتقي إلى نفس مستوى الأقمشة اليابانية كما أن الأقطان التايلاندية أفضل من الأقمشة الكورية والتي تأتي في المرتبة الثالثة بعد اليابان وتايلاند، ويلي الأقمشة الكورية في الجودة الأقمشة الفيتنامية، ثم أخيرًا تأتي الأقمشة الإندونيسية.

وجودة القماش هي الأهم في هذا الصنف لأن نسبة الخلط ونوع الألياف المستخدمة لخلط الأقطان تختلف من شركة لأخرى ومن مصنع لآخر، ولأن اليابان هي الرائدة في صناعة تلك الأقطان المخلوطة بمهارة، نستخدم في نسيج أقطان يابانية الصنع فقط من أفخم المصانع في دولة اليابان مثل تويوبو وشيكيبو والتي تصمم أنسجة خصيصًا لنسيج.

 

مميزات القماش الياباني :

 

  • يعطي برودة للجسم مثل الأقطان الطبيعية.
  • يتميز بالنعومة التي تعطي الراحة أثناء ارتداء الثوب.
  • يسمح بتدفق الهواء مثل القطن العادي ولا يقوم بحبس حرارة الجسم مثل البوليستر.
  • سهل التنظيف والكي و طرق العناية به بسيطة.
  • يوجد منه العديد من الخيارات سواء في درجة نعومته أو سُمك القماش نفسه ليناسب جميع المناسبات.

نسيج المجلس قماش حصري لدى شركة نسيج:

يعتبر قماش نسيج المجلس هو أحد الأقمشة المميزة لدى نسيج لأنه متوسط الملمس وثقيل الوزن وهو مناسب للتجمعات الرسمية والرمضانية أيضًا فمظهر نسيج المجلس يعطي رونقًا وشموخًا ومظهرًا أنيقًا.

ولأن لدينا أجود الخامات بالإضافة إلى أمهر الخياطين في قطر فإن نسيج تعرض أثوابًا مميزة تجمع بين الراحة والعملية.

 

مميزات نسيج المجلس:

 

  • ثقيل الوزن فهو لا يتحرك بشدة مع تيارات الهواء.
  • مظهره ثابت أي أنه مناسب للارتداء لأوقات طويلة.
  • معالج ضد الكهرباء الاستاتيكية.
  • معالج ضد الانكماش.
  • مقاوم للتجعد.
  • يعكس أشعة الشمس لأنه معالج بمادة kuchant التي تحد من ارتفاع درجة الحرارة بمقدار يتراوح من 1 إلى 2 درجة مئوية.

 

إذا كنت تبحث عن ثوب مناسب للمناسبات في رمضان فإن نسيج المجلس هو الخيار الأنسب لك.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!