September 18, 2023

الثوب القطري مزيج الأصالة والحداثة تعرف على الزي القطري

على الرغم من أن غالبية دول الخليج تتشابه في الزي التقليدي بالإضافة إلى ارتدائهم الطاقية والغترة في دول كثيرة كالعراق والأردن والشام إلى أن الثوب هو ما يميز الدول بعضها عن بعض.

الثوب القطري يتسم دائمًا بالأناقة والدقة. إنه خالد تمامًا مثل التقاليد القطرية الغنية وثقافتها. ربما يكون قد اتخذ أسلوبًا معاصرًا ، ولكن بشكل عام ، فهو أنيق وبسيط كما كان في السابق ويشكل مصدر فخر بين الرجال القطريين.

اللباس القطري في أبهى حُلةٍ

الثوب هو لباس أبيض نقي طويل يشبه الرداء أو سترة تغطي الجسم كله من المعصمين وصولاً إلى الكاحلين. تم تصميم النصف العلوي من الثوب مثل القميص ولكنه يصل إلى الكاحل وهو فضفاض. يرتدي مع الثوب دائمًا زوجًا من البنطلونات البيضاء الفضفاضة التي تسمى “سروال”.

مصمم لكل اختيار

على الرغم من أن الأسلوب الذي يتم فيه ارتداء الثوب أو التصميم قد يختلف قليلاً اعتمادًا على البلد العربي الذي يتم ارتداؤه فيه ، إلا أنهما بشكل عام متشابهان إلى حد ما ، على الرغم من أن الياقة قد تكون أكثر صلابة وتلبس أعلى قليلاً وقد تكون الأكمام لديك سوار صغير أو كبير ، يتم ارتداؤه مع أزرار الأكمام أو بدونها ، اعتمادًا على مدى رسمية الرجل القطري الذي يريد أن يبدو ويشعر به.

جزء من الثقافة القطرية

لطالما كان الثوب جزءًا من ثقافة قطر التي تم الحفاظ عليها حتى اليوم ، من قبل الشباب والكبار على حد سواء. على الرغم من أن العديد من الشباب القطريين ارتدوا الملابس الغربية ، إلا أن الكثير منهم لا يزالون يعتبرون الثوب زيًا أنيقًا ولا يتم الاستخفاف به.

ستشاهد العديد من القطريين يرتدون هذا الرداء الراقي في العمل، في صلاة الجمعة، في المطاعم والمقاهي، والمناسبات الخاصة، والاحتفالات، وبشكلٍ يومي أيضًا ، ويمكنك أن ترى وتشعر بالفخر الذي يشعرون به بارتدائهم الزي الرسمي القطري.

إلتزامًا بالقيم الإسلامية

على الرغم من أننا غالبًا ما نشير إلى النساء عند الحديث عن ارتداء ملابس محتشمة وتغطية أجسادهن، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الرجال المسلمين يجب أن يتزينوا دائمًا بالزي المحتشم. في الواقع ، تنطبق نفس القواعد على كل من الرجال والنساء، ولهذا السبب يرتدي الرجال في قطر وأجزاء أخرى من منطقة الخليج ملابس إسلامية تقليدية محتشمة وغير مكشوفة.

يحمي الجسم

الثوب هو الزي المثالي للرجال في قطر لأن طريقة تصميمه تسمح للهواء بالتدفق من خلاله وتبريد الجسم خاصة عند الخروج وفي جو الصحراء الحار. كما أن اللون الأبيض أيضًا يعكس الحرارة وهو مثالي في الصيف. كما يساعد الثوب في حماية الجسم من الرمال أثناء العواصف الرملية.

 

الثوب القطري

الثوب القطري هو جزء من التراث القطري وهو رمز للفخر والانتماء الوطني. يحرص الرجال القطريون على ارتداء الثوب القطري في المناسبات الرسمية وغير الرسمية، حيث يعكس الثوب هوية الرجال القطريين وتميزهم عن الآخرين.

باختيار الثوب القطري المناسب لك، يمكنك أن تتمتع بمظهر أنيق ورائع في أي مناسبة.

ما رأيك في الثوب؟ هل تحبون الزي التقليدي القطري؟ هل تساءلت كيف أنها شديدة البياض طوال الوقت؟

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!