April 9, 2024

المناسبات والأعياد لا تكتمل بدون الثوب القطري

إن للأعياد في قطر مظاهر فريدة وإحياء للتراث والحضارة والمظهر القطري يعتبر أهم مظاهر  الإحتفال من حيث إرتداء الثوب القطري الجديد و ممارسة بعض العادات ، حيث تمثل الأعياد والمناسبات إحياء للتراث والثقافة في كل الدول بشكل عام وفي الشرق الأوسط ودول

الخليج بشكل خاص فالأعياد تتميز بإحياء معالم التراث الحضاري، لذلك في كافة الدول العرب تتمسك العائلات بالتقاليد التي تظهر في أكثر من شكل سواء في إعداد أطباق معينة من الطعام أو ارتداء الثوب القطري التقليدي الذي يمثل التراث والثقافة الوطنية.

ودولة قطر تتميز بفخر مواطنيها واعتزازهم بثقافتهم وحضارتهم ويظهر ذلك بشكل كبير في الأعياد والمناسبات.

مظاهر الاحتفال بالأعياد في دولة قطر:

 إن للتقويم الهجري عدة مناسبات وأهمها شهر رمضان الكريم الذي يأتي بالاحتفال والفرح و يليه عيد الفطر المبارك ويتميز شهر رمضان المبارك بالتجمعات العائلية والإفطار الجماعي بعد الصيام، ومن مظاهر التقاليد والعادات في دولة قطر ذهاب الرجال إلى المساجد لأداء صلاة التراويح بالزي التقليدي القطري وهو الثوب القطري.

يتميز هذا الشهر الكريم بالود والإيخاء والمشاركة والكرم فشهر رمضان ينمي العلاقات الاجتماعية بين الأقارب والأصدقاء.

الأصالة العربية والتقاليد يتمسك بها كبار العائلة:

تقاليد مختلفة تظهر في الأعياد:

  • العيديات:

وهي أحد التقاليد العائلية في الأعياد، وهي عبارة عن مبلغ مالي يعطيه كبار العائلة لمن هم أصغر سنًا منهم والأطفال وتنتشر هذه العادة في الوطن العربي كافة.

  • الأثواب الجديدة:

إن الأثواب الجديدة من مظاهر الاحتفال بالأعياد، وتحرص جميع العائلات على خياطة الأثواب الراقية للكبار والصغار مما يزيد الطلب على الأثواب الرجالية الخاصة بالمناسبات والأعياد وغالبًا ما يبادر العديد من الرجال بحجز الثوب عند الخياط القطري في وقت مبكر من شهر رمضان فالمبادرة بتفصيل ثوب العيد باكرًا يعطيك الأفضلية حيث تنفذ أغلب الخامات الراقية نتيجة الطلب الشديد والإقبال عليها عند أغلب الخياطين في الخليج العربي، ولكن تتميز نسيج بتوفير الجودة في كافة خاماتها والتي تصنع خصيصًا وبشكل حصري لها مما يتيح لك العديد من الخيارات الراقية والمناسبة لشهر رمضان وكافة الأعياد أيضًا.

  • الهدايا:

تكثر الهدايا في الأعياد و في شهر رمضان الكريم حيث يهادي الأقرباء بعضهم بعضًا بمختلف الهدايا المتنوعة، ومن أنسب الهدايا التي يمكن أن تقدم للأقرباء والأحباء التمور والعطور والأقمشة.

و تقدم نسيج مجموعة متنوعة من بوكسات الهدايا الفخمة والراقية التي تناسب جميع الأذواق بمختلف الأسعار التي تناسب الجميع.

يمكنك اختيار حسب ذوقك نسيج الثوب سواء القطني أو الصوف مع شال أو غترة مع العطور الشرقية المفضلة والتمور الفاخرة.

  • الاحتفالات:

هناك العديد من الاحتفالات التي تقام في دولة قطر وأحد الاحتفالات الرئيسية هو فن العرضة الذي يتميز بإلقاء الشعر، وغيرها الكثير من الأنشطة التراثية التي تقوم بإحياء التراث القديم، كما يمارس العديد من الأطفال الألعاب الشعبية مثل البلبول والدحروج.

إن للأعياد في قطر مظاهر فريدة وإحياء للتراث والحضارة والمظهر القطري يعتبر أهمها، والمظهر لا يكتمل بدون الثوب القطري الراقي المميز الذي تقدمه لك نسيج بأسعار مناسبة، يمكنك أيضًا تفصيل الثوب من أي مكان عن طريق خدمة مكانك، تسوق الآن من موقعنا الإلكتروني www.naseej.qa  واحصل على أفضل وأرقى الأثواب لك وللعائلة من نسيج.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!