October 2, 2023

تعرف أكثر على الأقمشة الصيفية المثالية لصنع ثوب رجالي مثالي

لأن الثوب الرجالي يحاكي أصالتنا و عراقة حضارتنا نحاول تطوير الثياب الرجالية لتكون مواكبة لحداثة عصرنا، في نسيج نجمع بين أفخم جودة و أفضل التصاميم من خلال حياكة ثوب رجالي مثالي يعكس الدقة و الأصالة و يحمل أيضاً في طياته الحداثة من خلال إستخدام الخامات الأعلى جودة عالمياً و دمجها بأحدث و أفضل التصاميم.

في السابق إعتاد صانعي الثياب حياكة الثياب من الأقطان الطبيعية و لكن بالرغم من راحة الثياب المصنوعة من أقطان طبيعية إلا أنها كانت تحتوي عل العديد من العيوب مثل إنكماش الثوب و التجعد السريع مما يؤثر على المظهر العام لمن يرتديه أما الآن و مع التقدم العلمي تم إكتشاف العديد من الحلول التي تعطي مميزات الثياب القطنية و تخفي عيوبها و ذلك من خلال إضافة بعض الألياف المصنعة بطريقة إحترافية لتدخل مع النسيج القطني لتزيد من قوته و تعطيه مظهراً أفضل بينما يحتفظ بخصائصه و مميزاته الطبيعية.

الأقمشة الأكثر مبيعاً في دول الخليج:

يوجد العديد من أنواع الأقمشة كالقطن و الكتان و الجينز و غيرها إلا أن دول الخليج غالباً ما تعتمد على نوعين فقط من الأقمشة و هذان النوعين هما الأكثر مبيعاً في دول الخليج و هما:

  • القطن.
  • الصوف.

و غالباً ما يبحث المستهلك في دول الخليج عن القطن و الصوف لحياكة ملابسه.

يعتبر الثوب القطني هو الأكثر مبيعاً في دول الخليج نظراً لطبيعة المناخ الجاف و شديد الحرارة.

بينما يتم شراء الأقمشة الصوفية في فصل الشتاء.

القطن هو القماش الصيفي الرائج في دول الخليج:

لأن الأقمشة القطنية هي الأقمشة الرائجة في فصل الصيف فإن المصانع تتنافس في صناعة الأقمشة القطنية لتفادي عيوب الأقطان الطبيعية و ذلك من خلال وضع مواد مصنعة من ألياف طبيعية أخرى أو مواد مكونة من ألياف صناعية ( مشتقات البترول) ليصبح في النهاية القماش المصنوع في النهاية ذو ملمس ناعم و مقاوم للتجعد و الإنكماش كما يطيل تصنيع القطن من عمره لأن الأقطان الطبيعية يعتبر عمرها أقصر بالنسبة للأقطان المصنعة.

الغرض الأساسي من تصنيع القطن هو تفادي عيوبه:

إن الأقمشة المصنعة من القطن الطبيعي موجودة بالمتاجر و غالباً ما تستخدم في حياكة الملابس المنزلية و الملابس الداخلية و لكن العيب الأساسي في إستخدام القطن الطبيعي 100% هو الإنكماش و هذا ما يجعل القطن الصافي غير مناسب لحياكة الثوب.

بالنسبة للأقطان المصنعة التي يدخل في تصنيعها مواد طبيعية أو صناعية فإنها لا تنكمش بينما تحتوي على نفس المميزات للقطن الطبيعي، و تختلف نسب خلط تلك المواد و نوعها حسب البلد المصنعة للقطن و بلد منشأ القماش.

القطن الياباني المصنع هو الأفضل للأسباب التالية:

تشتهر اليابان بتصنيع الأقطان و تتنافس المصانع في اليابان بإنتاج النوعيات الأفضل التي تحاكي الأقطان الطبيعية في الملمس الناعم أو النصف ناعم مع إعطاء مميزات القطن الطبيعي، و يتميز القطن الياباني ببعض المزايا مثل:

  • المصانع اليابانية تستخدم مواد مستخلصة من الطبيعة لإضافتها لثوب القماش القطني، لهذا يعتبر القطن مصنع بطريقة و مواد طبيعية لذلك يعطي ملمس أكثر راحة و طبيعية فهو يتميز بخاصية تنفس القماش ولا يحبس الحرارة مثل الأقمشة المصنعة من مشتقات البترول.
  • القطن الياباني يتم زراعته بطرق طبيعية حيث يتجنب المزارعون إضافة الأسمدة الصناعية أو المبيدات التي تضر بزراعته و إنتاجه.
  • تتميز اليابان بالصناعة اليدوية حيث لا تعتمد المصانع على الآلات بشكل تام حيث يلعب العامل البشري دوراً هاماً في إتقان الجودة و زيادة الجودة بشكل مستمر.

عندما تتحد التقنيات الحديثة مع الخامات عالية الجودة نسيج الشقب مثال للفخامة، الأناقة و العملية:

نسيج الشقب هو أحد خامات نسيج الحصرية، عندما تجتمع جودة الخامات مع التكنولوجيا الحديثة.

إن نسيج الشقب مصنوع من أقطان يابانية مصنعة من مصنع شيكيبو المشهور و المعروف بإستدامة ثيابه و إحتفاظها برونقها لأطول وقت.

إن خامة نسيج الشقب يطلق عليها بعض مصممي الأزياء الخلطة السحرية لأن حرفية تصنيع القطن و معالجته مع الألياف الصناعية المستخلصة من مواد طبيعية تظهر بشكل مميز فيه حيث تضيف لثوبك المزيد من المتانة مع النعومة.

مميزات نسيج الشقب:

بجانب التصميم الأنيق و الفخم للثوب القطري تلعب الخامات دوراً هاماً لإعطاء الرونق و الفخامة التي تليق بالثوب و هنا يأتي دور الأقمشة المميزة مثل نسيج الشقب الذي يتميز بالخامة ذات الجودة العالية  فهو مصنوع من قماش شيكيبو الياباني الذي يعطي رونقاً خاصاً للثوب.

و فيما يلي سنعرض مميزات قماش شيكيبو التى تظهر في نسيج الشقب مثل:

  • المظهر الأنيق للثوب حيث أن نسيج الشقب يظل جذاباً مهما يمر عليه من الوقت.
  • لا يتأثر بالغسيل فعادة ما تتأثر الثياب عند غسلها بإستمرار حيث تفقد رونقها و لكن أقمشة شيكيبو لا تتأثر بالغسل إذا قمت بإتباع إرشادات التنظيف الصحيحة.
  • نسيج الشقب يتميز بخاصية حصرية حيث أن نسيج الشقب يحتوي على مادة تسمى thermstck و هي مادة خاصة تعمل كطارد للحرارة و ذلك يجعله مناسباً أكثر لحياكة الثياب المستخدمة في الأنشطة اليومية و التواجد في الأماكن المكشوفة و القيام بالأنشطة في وقت النهار لأنه يجعلك تشعر بالراحة و التميز أثناء إرتداء الثوب.
  • وزن نسيج الشقب متوسط ليكون مثالياً لكافة المناسبات كالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق أو الأنشطة اليومية.
  • ملمس نسيج الشقب متوسط أيضاً و هذه الميزة تجعله يجمع بين المظهر و الملمس حيث أن الثياب الناعمة قد تكون خفيفة مما يجعلها أكثر عرضة للإلتصاق.

إذا كنت تبحث عن ثوب:

  • مناسب للأنشطة الخارجية في الهواء الطلق.
  • يتمتع بالأناقة و الفخامة.
  • مصمم من أجود الخامات العالمية.
  • مناسب للأنشطة النهارية.
  • يخفف من حدة حرارة الطقس.
  • يتمتع بالعملية مع الأناقة.

فإن نسيج الشقب هو الأنسب لحياكة ثوبك.

تحتاج مساعدة
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!